السبت، 5 مارس 2011

قالوا عن الخيانة


خيانة





* المرأة قد تصفح عن الخيانة ولكنها لا تنساها

* من المؤسف حقاً أن تبحث عن الصدق، في عصر الخيانة و تبحث عن الحب .. في قلوب جبانة

* أكثر الناس حقارة هو ذلك الذي يعطيك ظهره، وأنت في أمس الحاجه إلى قبضة يده.

* لا يوجد أسوأ من إنسان يسألك عن اسمك الذي طالما كان يقرنه دائماً بكلمة أحبك!

* لا شك في أنك أغبى الناس إذا كنت تبحث عن الحب في قلب يكرهك!

* الخيانه في بعض الأحيان تكون الشعور الأجمل، إذا كان الشخص المغدور يستحقها !!!

* الحب الحقيقي لا ينتهي إلا بموت صاحبه، والحب الكاذب يموت عندما يحيا صاحبه.

* كل خائن يختلق لنفسه ألف عذر، وعذر ليقنع نفسه بأنه فعل الصواب !!!

* الحب الصادق كالقمر عندما يكون بدراً والكسوف هو نهايته عندما يلاقي غدراًَ !

* الحب كالزهرة الجميلة و الوفاء هو قطرات الندى عليها والخيانه هي الحذاء البغيض الذي يدوس على الزهره فيسحقها.

* لو كانت كل قصة حب تنتهي بالخيانه لأصبح كل الناس مثلك... أيها الخائن!

* لا تسألني عن الخيانه فأنا لا أعتقد أن هناك كلمات قادره على وصفها !

* الوفاء عملة نادره و القلوب هي المصارف وقليلة هي المصارف التي تتعامل بهذا النوع من العملات!

* إذا كنت تحب بصدق فلا تتخاذل، لأن التخاذل هو الخيانه ولكن بحروف مختلفه!

* إذا مزقت قلبي فلا تتحدث عن الحب لأن الحب بريء من الخونة !!!

إقتحام أمن دولة إسكندرية و إكتشاف سجون تحت الأرض

إقتحام أمن دولة إسكندرية و إكتشاف سجون تحت الأرض

إقتحام أمن دولة إسكندرية و إكتشاف سجون تحت الأرض

تصوير من مكتب امن الدوله الاسكندريه

الوطن العربي Arab World

اطلاق رصاص حى علينا عند مبنى امن الدوله فى الاسكندريه

ما هى الجمهمورية البرلمانية ؟

جمهورية برلمانية مصطلح يطلق على الدول التي يكون نظام حكمها قائم على البرلمان، فتشكيل الوزارة لابد أن يحظى بأغلبية من البرلمان وكذلك سن القوانين واعتماد الميزانية. يتكون النظام البرلماني من سلطة تنفيذية ممثلة في الوزراة ورأس الدولة والسلطة تشريعية ممثلة في البرلمان.
على النقيض من الجمهورية الرئاسية، فإن رئيس الدولة لا يملك صلاحيات تنفيذية واسعة كالتي يملكها الرئيس التنفيذي حيث تكون هذه الصلاحيات بأيدي رئيس الحكومة والذي في الأغلب يكون رئيس الوزراء.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رأس الدولة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يكون رئيساً منتخباً وهو في هذا النظام لايتمتع بسلطات حقيقية، ولكنه يمارس سلطاته من خلال الوزراة فهو يعتبر منصب شرفي لإكمال هيكله الدولة. يتم إختيار رأس الدولة إما بالانتخاب البرلماني أو الانتخاب العام من قبل الشعب.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

البرلمان
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يتكون من مجلس أو مجلسين أحدهما ديمقراطي منتخب مباشرة من الشعب والاخر ديمقراطي نسبياً. وللبرلمان عدة سلطات أهمها مناقشة واعتماد مشروع الموازنة العامة للدولة الذي تقدمه الوزارة والوظيفة الثانية هي سن وتشريع القوانين ، والثالثة هي مراقبة عمل الوزارة ومسألة الوزارة سياسياً، وللبرلمان حق طرح الثقة بالوزارة ككل (مسئولية جماعية) أو بكل وزير على حدة (مسئولية فردية)،وإذا تم سحب الثقة فعلى الوزير أو الوزارة الاستقالة فوراً. وحتى لا يغالي البرلمان في استعمال هذا الحق فإن للوزارة حق حل البرلمان المنتخب ،ويعاد الأمر إلى الأمة لتقول كلمتها في الانتخابات فإذا جاء البرلمان الجديد واقر ما نفس ما اقره القديم فلا تستطيع الوزارة حل البرلمان مرتين لنفس السبب.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الوزارة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هى المسؤولة عن الوظيفة التنفيذية وهذه المسئولية بالتبعية تصحبها سلطة فهي المهيمن الحقيقي على السلطة التنفذية، وهي همزة الوصل بين الهيئة التنفيذية، والهيئة التشريعية (البرلمان)، وتسأل الوزارة أمام البرلمان سياسياًَ ، ويحضر الوزراء جلسات البرلمان للدفاع عن انفسهم ولو كانوا غير اعضاء في البرلمان وانتهى العرف إلى أنه من المستحسن أن يجمع الوزير بين عضوية الوزارة وعضوية البرلمان .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رئيس مجلس الوزراء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هو الرئيس الحقيقي للحكومة. يتم في الأغلب انتخابه بأن يكون رئيس حزب الأغلبية أو تحالف الأغلبية في البرلمان. ويختار الوزراء ويمكن إنهاء حكومته فور تقديم إستقالته لرأس الدولة، وله سلطة فصل الوزراء وحل البرلمان والدعوة لانتخابات عامة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التداخل العضوي والتداخل الوظيفي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هما من الخصائص المميزة للنظام البرلماني فالتداخل العضوي هو ان من حق الوزير ان يكون عضوا منتخبا في البرلمان اما التداخل الوظيفي فمن حق السلطة التنفيذية (الوزراة) مشاركة البرلمان في سلطة التشريع وعمل القوانين ، وكذلك بالنسبة للعمل التنفيذي الذي يتصل بالمصلحة العليا مثل المعاهدات الدولية والتي تبرم من جانب الوزارة لكنها تظل معلقة في نفاذها على تصديق البرلمان ومن هنا فالبرلمان يشارك في العمل التنفيذي .

فك شفرة المرأة...!!!



.
.
.
.
.......
.

أشياء صغيرة تعبر عن مشاعر عظيمة

عندما تمشى مبتعدة عنك (إلحق بها) .

عندما تدفعك (إنها تتدلل.. أمسك بها ولا تتركها ) .

عندما تكون صامته ( اسألها إذا ماكان هناك شيئا تود أن تقوله ) .

عندما تتجاهلك ( أعطها اهتمامك الكامل ) .

عندما تريد الابتعاد عنك قليلاً ( لاتوافقها الرأي ) .

عندما تراها في أسوأ حالاتها ( قل لها أنها جميلة ) .

عندما تراها تبكي ( إحتضنها ولا تقل شيئاً ) .

عندما تضع رأسها على كتفك ( أمل راسها قليلا وقبلها ) .

عندما تمسك يديك ( أمسك يديها بقوة أكبر ) .

عندما تنظر إلى عينيك ( لاتلتفت حتى تلتفت هي ) .

إذا قالت لك غاضبة أن العلاقة انتهت ( فهي لازالت تريدك ) .

عندما تغضب ( ضمها بلطف ولا تتركها) .

ابق معها طوال الليل عندما تكون مريضة

شاهد معها فيلمها المفضل أو برنامجها المفضل حتى لو كنت تعتقد انه غبي

بكل إختصـار

دعها تشعر أنها الأهم عندك

الخميس، 3 مارس 2011

احمد شفيق رئيس الوزراء وحكاية البنبوني

احمد شفيق رئيس الوزراء وحكاية البنبوني

منع أحمد بهجت من السفر للتحقيق معه في اتهامات بالاستيلاء على أراض الدولة


أحمد بهجت
أحمد بهجت

أمر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بمنع رجل الأعمال أحمد بهجت من السفر ووضعه على قوائم الترقب والوصول كإجراء احترازي نتيجة للتحقيقات التي تجريها النيابة العامة بشأن البلاغات المقدمة ضده وتتهمه بالاستيلاء على أراض الدولة لإقامة عددا من مشروعاته الاقتصادية بالمخالفة للوائح والقوانين الخاصة بعمليات تخصيص أراضي الدولة.

وكان النائب العام قد تلقى عدة بلاغات تتهم مجموعة من رجال الأعمال بالاستيلاء على أراضي الدولة من بينهم أحمد بهجت، فقررت النيابة العامة منعه من السفر لحين ورود التقارير الخاصة بفحص هذه البلاغات وتحديد ما إذا كانت الاتهامات صحيحة من عدمه.

الدستور الاصلى

صالون إبراهيم عيسي - الفساد ج3

صالون إبراهيم عيسي - الفساد ج2

صالون إبراهيم عيسي - الفساد ج2

صالون إبراهيم عيسي - الفساد ج1

خناقة بين شفيق والاسواني علي الهواء

وسائل الإعلام الإسرائيلية تتساءل: أين اختفى مبارك؟


مبارك
مبارك

تحت عنوان "أين اختفى مبارك"تساءلت كل من القناة الثانية بالتليفزيون الاسرائيلي وصحيفة يديعوت احرونوت العبرية في تقارير لهما عن المكان الذي يتواجد به الرئيس المصري السابق حسني مبارك .

وقالت التقارير الإسرائيلية أن المصريين الراغبين في محاكمة مبارك ما زالوا يشغل بالهم "الاختفاء المفاجئ" له في الوقت الذي تظهر فيه تقارير اعلامية تتحدث عن تدهور وضعه الصحي وكان ابرز تلك التقارير ما اوردته صحيفة الاخبار المحلية بالقاهرة مؤخرا عن عدم وجود مبارك في مصر وتلقيه علاجا كيمائيا في احدى القواعد العسكرية بالمملكة العربية السعودية ومرافقة عائلته له .

وأضافت التقارير ان الأنباء الاخيرة عن تواجد مبارك وعائلته في السعودية تعد دليلا ونفيا لـ"المزاعم المصرية" التي ترددت مؤخرا بعدم السماح للرئيس السابق وافراد اسرته بالسفر خارج البلاد لافتة إلى ان وسائل اعلام عربية تحدثت الأسبوع الماضي عن اتصال تليفوني أجراه مبارك مع الملك السعودي عبد الله هنأه فيه بعودته للبلاد وذلك بعد رحلة علاجية قام بها عبد الله للولايات المتحدة .

وذكرت التقارير أن أنباء اخرى تخالف ما سبق وكشفت عنها قناة الحرة الأمريكية نقلا عن مصدر مصري ـ لم تسمه ـ تؤكد تلك الانباء ان الرئيس السابق غادر مصر بعد فنرة قصيرة من قيام الثورة الشعبية ببلاده ، واضافت يديعوت والقناة الثانية الا سرائيلية في نهاية تقاريرهم انه في ظل تلك الانباء المختلفة والمتعارضة ما زال السؤال "اين اختفي مبارك" يشغل المصريين خلال الأسابيع الماضية وحتى الآن .

Muammar Gaddafi - Zenga Zenga Song - Noy Alooshe Remix + Download

أنباء عن حملة توقيعات في الأهلي لسحب الثقة من حسن حمدي ومجلس الإدارة

ترددت أنباء قوية داخل النادي الأهلي عن وجود حملة توقيعات بين أعضاء النادي، لعقد جمعية عمومية غير عادية يوم الجمعة القادم لسحب الثقة من مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي.

الدستور الاصلى

النائب العام يحقق في بلاغ يتهم عمر سليمان بالحصول على شقق وأراض من إبراهيم سليمان


عمر سليمان
عمر سليمان

تقدم-الأربعاء- ضابط سابق بجهاز الرقابة الإدارية ببلاغ جديد للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود بشأن وقائع فساد خطيرة قام بها محمد ابراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق والتي طالت عددا من الوزراء والمسئولين ورجال الإعمال السابقين من بينهم اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق ,وأرفق الضابط السابق معتصم فتحي مستندات تؤكد كلامه وتشير الي أن سليمان اقتطع مساحات واسعة من أراضي
المواطنين التي اشتروها في منطقة المشتل بالقاهرة الجديدة والتي كانت مخصصة لإقامة حدائق حتي يوفر مساحة أربع قطع منح منها ثلاثة لرانيا وعبير وداليا عمر سليمان مساحة كل منها حوالي 500متر تقريبا بالإضافة ل1000متر لخالد حسين سالم نجل رجل الأعمال حسين سالم صديق الرئيس السابق.

كما اشار البلاغ والمستندات الي أن سليمان حصل علي عدد من الشقق السكنية من رجل الأعمال وجدي كرارة مقابل منحه أراضي بمارينا وقام سليمان بمنح شقتين من هذه الشقق للواء عمر سليمان مساحة كل منها 340متر بثمن قدره 400الف جنيه فقط رغم أن البنك الأهلي المصري المملوك للدولة اشتري الطابق
الأرضي من هذه الشقق والتي مساحتها اقل كثيرا بمبلغ 7مليون جنيه.

وأشار البلاغ الي أن استراحة الرئيس السابق بشرم الشيخ تم جمع تكلفتها من المقاولين المنفذين لمشروعات وزارة الاسكان وأن سليمان كا يفعل ذلك ويهادي كبار المسئولين بأراضي وشاليهات حتي يضمن دفاعهم عنه للاستمرار في منصبه كوزير رغم كافة وقائع الفساد,واشار ضابط الرقابة الإدارية السابق الذي استقال بعد أن فضح مخالفات سليمان وجرائمه في حق المال العام أن ضباط الرقابة الإدارية شرفاء ويشهد لهم بذلك عملهم الدءوب لحماية المال العام لكن عدم الأخذ بتقاريرهم ليس ذنبهم.

الدستور الاصلى

القذافي يهدد بحرب دموية يموت فيها آلاف..والجامعة العربية تدرس فرض حظر للطيران


في الوقت الذي قال فيه الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى يوم الاربعاء ان الجامعة قد تفرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا بالتنسيق مع الاتحاد الافريقي اذا استمر القتال في البلاد، شن معمر القذافي هجوما جويا وبريا فجر يوم الاربعاء لاستعادة أراض في شرق ليبيا مما دفع المتمردين للمطالبة بضربات جوية أجنبية تستهدف المرتزقة الأفارقة الذين يقولون انهم يساعدونه على البقاء في السلطة.



وقرن الزعيم الليبي الهجوم بحملة دعائية واسعة النطاق ضد المتمردين ولعب على أوتار المشاعر الوطنية والمخاوف الغربية بالقول ان الكثير من الدماء ستراق في "فيتنام أخرى" اذا تدخلت القوات الاجنبية في الازمة.



وقال القذافي في كلمة أمام تجمع من أنصاره في طرابلس نقلها التلفزيون الليبي على الهواء مباشرة ان ليبيا ستدخل حربا دموية سيموت فيها الاف والاف الليبيين اذا تدخلت الولايات المتحدة أو قوات حلف شمال الاطلسي.



وأضاف ان النظام الليبي مستعد لتوزيع السلاح على مليون شخص أو مليونين أو ثلاثة ملايين وسوف تبدأ فيتنام أخرى مشيرا الى انه لم يعد يهمه أي شيء.



وعلى الصعيد الميداني قال ضباط متمردون ان القوات الحكومية استولت لفترة وجيزة على البريقة وهي مرسى لتصدير النفط قبل أن تتمكن قوات المتمردين من طردها. وكان المتمردون سيطروا على البلدة الواقعة على بعد 800 كيلومتر الى الشرق من طرابلس لنحو أسبوع.



وقال الضباط المتمردون ان قواتهم مستعدة للزحف غربا ضد قوات القذافي اذا رفض التخلي عن السلطة.



وقال شاهد ان طائرة نفذت غارة أخرى على بعد كيلومترين من المرسى النفطي بعد ظهر يوم الأربعاء. وقدرت مصادر عدد القتلى أثناء النهار بما يتراوح بين خمسة و14 شخصا.



وبينما يبحث المجتمع الدولي احتمال فرض منطقة حظر جوي على ليبيا قال روبرت جيتس وزير الدفاع الامريكي يوم الاربعاء ان مثل هذه الخطوة تتطلب أولا شن هجوم لشل قدرات الدفاع الجوي في ليبيا.



وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون أمام أعضاء من الكونجرس الامريكي "من أكبر مخاوفنا أن تنزلق ليبيا الى الفوضى وتصير صومالا كبيرا. هذا أمر لا نتوقعه حاليا لكن كثيرا من نشطاء القاعدة في أفغانستان ومن ثم العراق جاءوا من ليبيا وجاءوا من شرق ليبيا الذي يسمى الان منطقة ليبيا الحرة."



وأبلغ القذافي - الذي قال يوما ان الديمقراطية للحمير - الحشد ان العالم لا يفهم النظام الليبي الذي يضع السلطة في أيدي الشعب.



وأضاف مشيرا الى من يشكك في أن ليبيا لا يحكمها الشعب "نحن نتحداه ونضع أصابعنا في عيونه بقوة .. نتحداه أن يأتي للشعب الليبي ويعرف الحقيقة."



ودعا الزعيم الليبي الامم المتحدة وحلف شمال الاطلسي الى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق لمعرفة ما يحدث في ليبيا مشيرا الى أن ليبيا تتعرض لمؤامرة لاستعمار أراضيها والسيطرة على نفطها.



وقال ساكن من طرابلس ومعارض للقذافي رفض ذكر اسمه لرويترز بعد الخطاب ان "القذافي سيظل في السلطة لفترة. لن يكون من السهل على حشد أعزل مواجهة قوات مدججة بالسلاح راغبة في اطلاق النار على الشعب."



ويعتبر الهجوم على البريقة أهم عملية عسكرية من جانب قوات القذافي منذ اندلاع الانتفاضة منتصف فبراير شباط.



وقال شهود ان قوات القذافي استخدمت في الهجوم الأسلحة الثقيلة والطائرات الحربية. وقال أحد الشهود ان قوت القذافي كانت على بعد ما بين 2 و 3 كيلومترات عن وسط المدينة وأن هناك ما بين 300 و 350 متمردا في مطار نفطي على مشارف المدينة.



وأبدى هشام محمد (33 عاما) الذي يقف الى جانب المتمردين تحديه للموقف. وقال "أنا ذاهب الى البريقة لمساعدة أشقائي هناك. لقد اغتسلت وصليت ومستعد للاستشهاد."



وحذر محللون من استخلاص استنتاجات سريعة مما يجري في ليبيا في ظل تسارع الاحداث هناك وضعف الاتصالات.



وقال شاشانك جوشي المحلل في المعهد الملكي للخدمات المتحدة في بريطانيا "عزز الهجوم فكرة ان الحكومة قادرة على فرض سلطتها بعيدا باتجاه شرق (البلاد)."



وأضاف "لكن يجب أن نأخذ في الاعتبار ان الحكومة والمتمردين يحاولون رسم صورة تظهر اكتسابها قوة دفع."



وقال متحدث باسم المجلس الوطني الليبي يوم الاربعاء ان المجلس دعا من شرق ليبيا الى توجيه ضربات جوية تدعمها الامم المتحدة للمرتزقة الاجانب الذين يستخدمهم الزعيم معمر القذافي ضد شعبه.



وقال عبد الحفيظ غوقة المتحدث باسم المجلس الذي مقره بنغازي في مؤتمر صحفي ان القذافي يستخدم مرتزقة أفارقة في المدن الليبية وهو ما يعد من قبيل غزو البلاد.



وتسود مخاوف من أن تؤدي الانتفاضة الى أزمة انسانية كبرى خاصة على الحدود مع تونس حيث يحتشد الاف العمال الاجانب مطالبين بسرعة اعادتهم الى بلادهم.



وقال وزير الصناعة الايطالي باولو روماني ان هناك "احتمالا حقيقيا" بأن يأتي الزعيم الليبي معمر القذافي بتصرف يائس للدفاع عن نظامه.



وأضاف روماني للتلفزيون الايطالي يوم الاربعاء "هناك امكانية.. احتمال حقيقي بأن يقوم القذافي بمحاولة أخيرة يائسة لتحرير نفسه من الحصار الذي يجد نفسه فيه."



وفي هولندا قال كبير ممثلي الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية انه سيفتح تحقيقا في أعمال العنف في ليبيا بعدما أحال مجلس الامن الدولي التابع للامم المتحدة القضية الى المحكمة في لاهاي.



وأضاف في بيان "بعد الفحص الاولي للمعلومات المتوافرة خلص المدعي العام الى أن التحقيقات لازمة."



وقالت واشنطن انها تكثف الضغوط على القذافي لكي يتنحى. وحركت واشنطن طائرات وسفنا قريبا من ليبيا فيما وصف بأنه استعراض رمزي للقوة. وعبرت سفينتا انزال هجوميتان أمريكيتان هما كيرسارج وبونس قناة السويس اليوم الاربعاء الى البحر المتوسط.



وقال البيت الابيض انه تم اعادة نشر السفينتين استعدادا لجهود انسانية محتملة لكنه شدد على انه "لن يستبعد أي خيار من على الطاولة.



وقال روبرت جيتس "وظيفتنا هو منح الرئيس أكبر مساحة ممكنة لاتخاذ القرار."



وأضاف خلال جلسة برلمانية "لنسم الاشياء بأسمائها. حظر الطيران يبدأ بهجوم على ليبيا لتدمير دفاعاتها الجوية... ثم يمكن فرض حظر للطيران في مختلف أنحاء البلاد دون خوف من أن يتعرض رجالنا لاسقاط طائراتهم."



وفي معبر راس جدير على الحدود بين ليبيا وتونس احتشد الاف من العمال مهاجرين من بنجلادش الذين يرغبون في الفرار من ليبيا اليوم الاربعاء في الوقت الذي شعروا فيه بالغضب لعدم ارسال حكومتهم المساعدة.



كما رددت مجموعات كبيرة من العمال من غرب افريقيا هتافات يطلبون المساعدة وحملوا أعلام غانا ونيجيريا.



وعبر نحو 70 ألف شخص معبر راس جدير الحدودي خلال الاسبوعين الماضيين ومن المتوقع استمرار توافد مئات الالاف من العمال الاجانب الذين مازالوا في ليبيا على المعبر.

مقتل وإصابة 11 سجينا فى اشتباكات مع الأمن بسجن الابعادية بدمنهور

أسفرت الاشتباكات التى وقعت مساء الاربعاء داخل سجن الابعادية بدمنهور عن سقوط ثلاثة قتلى وإصابة 8 من السجناء وذلك نتيجة قيام ضباط المباحث بالسجن باطلاق أعيرة نارية عشوائية وقنابل مسيلة للدموع علي المساجين بناء على تعليمات مأمور سجن الأبعادية وضباط المباحث وأمن الدولة على السجناء الذين تمردوا داخل محبسهم فورا علمهم باستمرار سامى زيتون رئيس مباحث السجن فى منصبه والذى كان يعامل السجناء بقسوة شديدة قبل ثورة 25 يناير.

وكانت حالة من الفوضى انتشرت داخل أسوار سجن الأبعادية بدمنهور بعد وقوع مواجهات بين السجناء ورجال الشرطة نتيجة اعتراض السجناء على عودة كل من مأمور السجن طاهر الرحمانى ورئيس مباحث السجن سامى زيتون ومفتش المباحث أشرف علوانى إلى مناصبهم مرة أخرى أمس بعد أن تم اتهامهم بإطلاق النار على عدد كبير من السجناء خلال أحداث الشغب التى تلت ثورة 25 يناير ومحاولة بعض المساجين الهروب

وطورت تلك الموجهات إلى قيام السجناء بالتعدى على مأمور السجن وأصابوه بجرح بالرقبة باستخدام سلاح أبيض كما حاولوا إشعال النار بتانك الوقود داخل السجن والمستشفى إلا أن رجال الشرطة أطلقوا النار بطريقة عشوائية واستخدموا القنابل المسيلة للدموع للسيطرة على الوضع الامنى حيث تم محاصرة السجن من قبل قوات الجيش وأهالى القرية وأهالى السجناء.

الأحد، 27 فبراير 2011

سيف القذافى: أبى لم يعد يحكم ليبيا ومصر تتآمر علينا

وصف سيف الإسلام القذافى ما يحدث فى ليبيا بـ"مؤامرة أجنبية"، معتبراً أن بلاده هادئة و لا يوجد مرتزقة فى ليبيا، وأن الاتصالات مقطوعة.

وقال نجل القذافى فى حديث له على قناة العربية مساء أمس، باحثاً عن مبررات لإنقاذ والده:" مصر والعرب والمشايخ يتآمرون على ليبيا وأن الطائرات قصفت مخازن الأسلحة خوفا من السرقة"، معتبراً أن الاحتجاجات تم التخطيط لها بحملة أجنبية نشرت على صفحات الفيس بوك لتحريض الشعب الليبى، مؤكدا أن من يحكم ليبيا هم الشباب فى الشوارع و الشرطة الليبية والجيش والمخابرات وأن والده لا يحكم.

وشبه القذافى الابن الجماعات الموجودة في ليبيا بجماعات فتح الاسلام، التى كانت فى لبنان واستغلت الاحتجاجات للخروج من تحت الأرض وسرقوا معسكرات الجيش.

وبخصوص انضمام وزير الداخلية الليبى للثورة أصر سيف الإسلام أن عبد الفتاح يونس مازال مختطفا وأنه يقول هذه التصريحات تحت التهديد بسبب كبر سنه.

alyom el sab3

ووصف نجل القذافى المسئولين الذين تقدموا باستقالتهم بأنهم جرذان هربوا من السفينة الليبية واتهمهم بأنهم سبب الفساد.

وأكد أن الطائرات لم تقصف المدنيين وأنها فقط قصفت مخازن الأسلحة بليبيا خوفا من سرقتها من قبل مسلحين، واصفا القمر المصرى نايل سات بالمتآمر الذى يقصد دائما قطع البث عن الإذاعات الليبية لإخفاء الحقيقة بالرغم من وصفه للإذاعات والقنوات الليبية بالفشل الذريع فى تغطية الأحداث.

وحول استخدام مرتزقة أفارقة ضد الشعب الليبى أجاب سيف الإسلام أن نصف الليبيين من السود وهو ما سبب هذه الشائعة.

عاجل جدا جدا احمد شفيق يتصل على الهواء و يفتح النار على محمود سعد بسبب...

القناصة يتربصون بالمتظاهرين فوق مبنى محافظة الغربية

قناصة حبيب العادلى على سطح وزارة الدخلية ..انشروااا