الخميس، 17 فبراير 2011

فاروق الباز لـ"العاشرة مساء": "ثوار يناير" يستحقون تولى الحكم فى مصر.. والوزراء يتم تعيينهم بـ"الموافقات الأمنية".. ومن حق المصريين التطلع إلى حياة كريمة بعد عصر الفساد


قال د. فاروق الباز، عالم الفضاء المصرى، إن الوزراء فى مصر يتم تعيينهم من خلال عملية "رعب" و"الكرباج"، حيث تقوم أجهزة الدولة بإدخالها فى دوامة، بدءا من طلبه فى هيئة الرقابة الإدارية، موضحاً أن الوزراء يتم تعينهم بعد مرورهم على أجهزة الأمن الداخلية، وإذا ما انتهت عمليات الأجهزة يتم الاتصال بالشخص وإبلاغه بأنه تم تعيينه وزيراً حتى لا يتكلم الوزير فى أثناء عمله.

وطالب الباز فى حلقة أمس من برنامج "العاشرة مساء" مع الإعلامية منى الشاذلى بالنظر إلى الشريحة العمرية الأقل سنا بدء من العشرينات حتى الأربعينات، لأن هذه الفئة هى التى تستطيع إحداث تغيير، مؤكداً على أن ثوار يناير هم من يستحقون تولى الحكم فى مصر، لأنه هم من قاموا بالتغيير، ضارباً المثل بما قام به الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذى قام بتعيين ضباط الثورة فى المناصب القيادية.

وقال إنه عندما خرج للمظاهرات فى الخمسينات من القرن الماضى وقع حريق القاهرة، وتم حرق عدد من السينمات التى كان يطلق عليها أسماء باللغة الإنجليزية مثل رينسينس وريفورى، موضحاً أنه تم القبض عليه وعدد من زملائه.


اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق